السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلى أسرة منتدي
assanaje بني حبيبي
يشرفنا تسجيلك
شكــــرا
إدارة المنتـــــدى



 
الرئيسيةالرئيسية   اتصل بنا   الجزيرة البث الحي  س .و .جس .و .ج   راديو البهجة  بحـثبحـث   جريدة الشروق   القران فلاش   دردشة   الموقع   تحميل البرامج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 انواع واصناف الجن والشياطين واسمائهم ومهامهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمهروش
المشرف
المشرف
avatar

عدد المساهمات : 12
نقاط : 8252
السٌّمعَة : 0
العمر : 37

مُساهمةموضوع: انواع واصناف الجن والشياطين واسمائهم ومهامهم   الإثنين يونيو 28, 2010 4:25 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

واعوذ بك ربي ان
يحضرون

كيف الحال انشاء الله بخير
طبعن تححت تلاقو صور لبعض الجن قلولي ايش
رئيكم

تعرف على انواع واصناف الجن والشياطين واسمائهم
ومهامهم
تعالو




نبدء
بالجن







الغول

الغول في لغة العرب هو الجان
اذا تبدى بالليل فهو أكثر ما يتراءى في الليل لمن يسافر وحده واوقات الخلوات ويكون
الانسان مقابل جثته كالطفل الرضيع عند امه ومن اعماله يصد المسافر عن الطريق ويفزع
وربما ياذي ويسحر لانه من الجن الذين لهم القدرة على سحر الانسان فقد سئل رسول الله
(ص) عن الغيلان قال : "هم سحرة الجن".

ومن ما قرأته عن الغول فانه في بعض
اللغات يقال عنه انه الطنطل ... ( طبعا الطنطل كلمة متدارجة في الكويت على انه اهوا
نوع من انواع الجن)

السعلاة
او ما يقال في اللغة الكويتيه السعلوة ...
مسكنها القفار والصحراء واكثر ما تتراءى على هيئة امرأة واذا ظفرت بانسان تقتله
خنقا ثم تلعب به كما يلعب الهرة بالفأر وبعدها تأكل شيئاً من جسده ... والعجيب ان
هذا النوع من الجن يخاف الذئب فاذا رآها الذئب افترسها وقتلها وهذه من عجائب خلق
الله الذي اودع في الذئب خاصية الافتراس لبعض انواع الجن وهذا ما يحد فساد الجن
وتعرضهم للانس ...

الدلهاب
هذا النوع من الجن يوجد في البحار وتراءى على
صورة انسان جلده كصخر البحر الذي تجمع عليه الطحالب وهو يتعرض للمراكب القريبة منه
ويقذف اهله في البحر ...

ام الصبيان
هي تاخذ على 300 ضرب منها عقد اليدين
والرجلين والراس المفاصل والضروس وثقل اللسان وتشويه الجسد وتنحيله وتهزيله ..
وتأخذ في ارحام النساء فتدق عظم اولادهن وتأكل لحمهم وتشرب دمهم .. وتبرك على
المراة عند الحيض فتعقرها .. وتاخذ الصبيان والعجائز والشيوخ بالحمية والرمد
واللطمة والوجع ... والدواب تثبت فيها ولا تطلقها وتنقص البركة من المال وتهلك
الحرث وتاتي على اصناف الصنائع كلها بالذي لا دواء له ...ا

الشق

هو
جنس من الشياطين صورته على نصف صورة انسان والنصف الاخر حيوان يعرض للمسافر اذا كان
وحده وربما اهلكه ...

العفريت
وهو الذي له من القوة والقدرة ما ليس لغيره
من الجن كالعلوم الصعبة وجلب الاخبار والبناء والسرقة وحمل ما يعجز الانسان حمله
وله سلطنة وحكم وخدام من الجن يخضعون لأوامره وكلما كبر العفريت كانت سلطته اكبر
وخدامه اكثر ... والمؤمن من العفاريت يحث في سلطته لمن دونه الى الخير والعمل
الصالح .. والكافر يامر في سلطته من دونه للشر والفساد والعمل الطالح
...

القرين
لكل انسان قرين من الجن يولد معه وهو على صورته قال رسول الله
(ص) "ما من منكم الا وقد وكل به قرينه من الجن وقرينه من
الملائكة"...

وغالبا ما يحبب القرين المعصية والافعال الحيوانية الى الانسان
وفي مقابل هذا القرين ملك يحفظ الانسان من تجرؤ الشيطان عليه ... والقرين ملازم
للانسان الموكل به اين ما كان ويعلم كل ما يعلم ويجهل ما يجهله لانه لا يجهد نفسه
في معرفة ما ليس عنده الا بالصورة التي امامه واذا اراد معرفة شيء فيعرفه باخبار
قرين آخر له وهذا ما يستفيد منه بعض المسخرين في جلب الاخبار ...

الوسواس
الحناس
وهو صاحب الالقاء الخفي في النفس ... والوسواس الخناس من ادهى واخبث
الشياطين في نصب حبال المعصية لله تعالى .. يدب في نفس الانسان في خفاء بوسوسة
الوعيد والتمني والتشكيك وتزيين المعصية وحب المال وإثارة الشهوات وينسي ذكر الله
.. ويثقل الجسد على العبادة وسمي بالخناس لانه يخنس من الوسواس اذا ذكر الله
...

عمار المكان
اعلم وفقني الله واياكم للخير ودفع الشر .. ان عمار
المكان هم الجن الساكنون في المكان والمستوطنون عليه ..وفي الحديث ان عدد الجن عشرة
اضعاف عدد الانس ابتداءً من ابينا آدم الى يومنا هذا وذلك لطول اعمارهم وقلة من
يموت منهم ... فما تجد بقعة في الارض الا وعامر يسكنها وتختلف العمار باحجامها
واديانها وقوتها ومنافعها ومضارها .. باختلاف المكان الساكنة فيه
....

فالعفاريت وكبار الجن يسكنون الاماكن الخربة الغير مسكونة بالانس وذلك
لكي لا يحد من تصرفاتها احد ومتى زاحمها انسان او جن دخيل عليهم حاربته بكل ما تملك
من قدرة في التصرف وان لم تستطع اخراجه تركت المكان وذهبت الى غيره
..



الشياطين


تعالو

خنزب << وسواس
الصلاة
الولهان
الأجدع
الأعور
الأجدع
شيصبان
ميطرون
شمهروس

وهنا بعض الاسماء للشياطين والمهمات التي يهتمون
بها

هفاف
وظيفته إيذاء الناس وتخويفهم بالظهور لهم بهيئة حيوانات
مخيفة

زلنبور
موكّل على من في السوق بتزيين أفعالهم من اللغو والكذب
والقسم الكاذب ومدح البضاعة لبيعها

ولّها
للوسوسة في الطهارة وفي
الصلاة

أبيض
للوسوسة إلى الأنبياء ولإثارة الغضب

ثبر
ليزين
للمصاب بمصيبة خمش الوجه وشقّ الجيب ولطم الخد

أعور
لتحريك الشهوات لدى
الرجال والنساء ودفعهم للزنا

داسم
لإثارة الفتن في البيت بين
أهله

مطرش
لإشاعة الأخبار الكاذبة

دهّار
لإيذاء المؤمنين في
النوم بواسطة الأحلام المرعبة والاحتلام مع النساء
الأجنبيات

تمريح
لإشغال وقت الناس عن أداء واجباتهم

لاقيس
بنت
إبليس التي علّمت نساء قوم لوط السحاق بعد أن اشتغل الرجال بالرجال منهم ، وما زالت
وظيفتها إلى الآن إضلالهن بالسحاق

مقلاص
لتزيين أمر القمار والمتقامرين
ثم إيقاع العداوة والبغضاء بينهم

اقبض
واجبه وضع البيض إذ يضع في اليوم
ثلاثين بيضة، عشر في المشرق، وعشر في المغرب، وعشر في وسط الأرض، فيخرج من كل بيضة
عدد من الشياطين والعفاريت والجان، وجميعها أعداء للإنسان
أرجوا انكم استفدتم
وتذكروا أن بعض الأسماء المحرمة التي تسمى للمولود لكي تتحذرون منها ولعلها تكون من
نفس أسماء الشياطين بدون
ماتعرفون



**************************************************
******************************
كثيرا" ما أقرأ هنا وهناك أناسا" ينادون بأعلي
صوتهم ياناس الشياطين حاجة والجن حاجة أخري أو يقولون أن الشياطين صنف من أصناف
الجن ويؤكدون وينددون ولكن بلا دليل أو عقل ولمثل هؤلاء أقول :

أن الشياطين
ليست صنف من الجن ولكنها صفة ولهذا تجد هناك من الجن شياطين ومن الانس شياطين ومن
الحيوان شياطين هذه هي صفتهم الشيطنة ولا يوجد دليل علي عكس ذلك وتعالوا نتعرف أكثر
علي الشياطين ::
تعريف الشيطان :
-------------أولا" في اللغة :
الشطن :
الحبل وقيل الحبل الطويل شديد الفتل والجمع أشطان ، والشطون من الآبار التي تنزع
بحبلين من جانبيها وهي متسعة الأعلى ضيقة الأسفل .
يقال : بئر شطون : أي ملتوية
عوجاء بعيدة القعر وحرب شطون : عسرة شديدة
وشطن عنه : بعد
وأشطنه :
أبعده
والشاطن : البعيد عن الحق
والشيطان فيعال من شطن إذا بعد .
وقيل :
الشيطان فعلان من شاط يشيط إذا هلك واحترق مثل هيمان وغيمان من هام وغام
.

ويقال استشاط غضباً : إذا احتد في غضبه والتهب .

وكلمة الشيطان
فيها للعلماء قولين :

الأول : إن النون أصلية فيكون من الشطن وهو البعد
فالشيطان بعد عن الخير أو من الحبل الطويل أي أنه طال في الشر .

الثاني :
النون زائدة فيكون من شاط يشيط إذا هلك أو من استشاط إذا احتد والتهب .

وقد
رجح الطبري الأول .

وقال ابن كثير : " الشيطان في الغة العرب مشتق من شطن
إذا بعد فهو بعيد بطبعه عن طباع البشر وبعيد بفسقه عن كل خير ".

وقيل مشتق
من شاط لأنه مخلوق من نار .
ومنهم من يقول : كلاهما صحيح في المعنى ولكن الأول
أصح وعليه يدل كلام العرب .

وقال سيبويه : العرب تقول : تشيطن فلان إذا فعل
فِعل الشياطين
ولو كام من شاط لقالوا : تشيط فالشيطان مشتق من البعد على الصحيح
ولهذا يسمون كل من تمرد من جني وإنسي وحيوان شيطان .

فكلمة شيطان على هذا
عربية فصيحة خلافاً لمن زعم غير ذلك .

والله تعالى أعلم

إطلاق لفظ
الشيطان على كل متمرد

لفظ الشيطان يطلق على كل متمرد من الإنس والجن والدواب
وهذا ما ذلت عليه النصوص الشرعية فيطلق الشيطان على إبليس لبعده عن الحق وتمرده
عليه قال تعالى : " فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه "
والمراد
بالشيطان هنا إبليس

أما إطلاق لفظ الشيطان على كل متمرد من الإنس والجن فدل
عليه قوله تعالى : " وكذلك جعلنا لكل نبي عدواً شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى
بعض زخرف القول غروراً "

قال الطبري في تفسير هذه الآية : " معنى به أنه جعل
مردة الإنس والجن لكل نبي عدواً يوحي بعضهم إلى بعض من القول ما يؤذيهم به
.

وقال في موضع آخر : والشيطان في كلام العرب كل متمرد من الجن والإنس
والدواب وكل شيء وكذلك قال ربنا جل ثناؤه : " وكذلك جعلنا لكل نبي عدواً شياطين
الإنس والجن " فجعل من الإنس شياطين مثل الذي جعل من الجن .

ومن السنة ما
رواه أبو ذر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يا أبا ذر
تعوذ بالله من شياطين الإنس والجن " فقلت : أو للإنس شياطين ؟ قال : " نعم "
.

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى رجلاً
يتبع حمامة فقال : " شيطان يتبع شيطانة "

أما إطلاق لفظ الشيطان على المتمرد
من الحيوان فيدل عليه ما رواه عبد الله بن الصامت عن أبي ذر رضي الله عنه قال : قال
رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا قام أحدكم يصلي فإنه يستره إذا كان بين يديه
مثل آخر الرحل فإن لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل فإنه يقطع صلاته الحمار والمرأة
والكلب الأسود ".
قلت يا أبا ذر ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب
الأصفر ؟ قال : يا ابن أخي سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما سألتني فقال : "
الكلب الأسود شيطان " .

فالكلب الأسود شيطان الكلاب كما أن الجن تتصور
بصورته كثيراً

قال أبو جعفر الطبري : وإنما سمي المتمرد من كل شيء شيطاناً
لمفارقته أخلاقه وأفعاله أخلاق سائر جنسه وأفعاله وبعده عن الخير .

وقال ابن
كثير : فالصحيح ما تقدم من حديث أبي ذر أن للإنس شياطين منهم وشيطان كل شيء مارده
ولهذا جاء في صحيح مسلم عن أبي ذر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " الكلب
الأسود شيطان "

ومعناه والله أعلم : شيطان في الكلاب .

ونقل الطبري
وغيره عن بعض المفسرين أنهم قالوا : " إن من الجن شياطين ومن الإنس شياطين وإن
شيطان الجن إذا أعياه المؤمن ذهب إلى متمرد من الإنس وهو شيطان الإنس فأغراه
بالمؤمن ليعينه عليه .

وأورد القرطبي عن مالك بن دينار أنه قال : شياطين
الإنس تغلب شياطين الجن إن شيطان الإنس أشد عليّ من شيطان الجن لأني إذا تعوذت
بالله ذهب شيطان الجن عني وشيطان الإنس يجيئني فيجرني إلى المعاصي عياناً
.





وان قال أحد بغير ذلك فله نقول أن كان هناك من الجن صنف
يسمي شيطان فأين الصنف من البشر الذي يسمي كذلك شيطان بالطبع لايوجد .

كما
يقول البعض أن هناك من الجن الغواص والجن القمري والشمسي وغير ذلك من الكلام الذي
أخذوه من كلام الجن والسحرة وبالطبع لايوجد دليل من كتاب أو سنة علي هذا الكلام
وأقصي ما يتشدق به هؤلاء هو قوله تعالي ( ومن الجن من يغوصون له ) مع أن الآية تدل
علي عكس ذلك اذا أن الآية تدل أن علي الصنعة وليست علي الصفة أو الصنف فنوع من الجن
يجيد الغوص لمسافات بعيدة في الأعماق ونوع يجيد البناء والتشييد وذلك لقوله تعالي (
كل بناء وغواص ) تماما" كما في الانس هناك من يجيد الغوص وهناك من يجيد البناء
والتشييد وهكذا


وهنا أتسائل لماذا لانكتفي في تصنيف الجن بما أخبر به
الرسول المبلغ بالوحي عليه الصلاة والسلام حين يقول ( الجن ثلاث أصناف فصنف يطير
بجناحيه وصنف حيات وكلاب وصنف يحلون ويظعنون )

أما ماعدا ذلك من الصفات التي
نسمع بها من العفريت والمارد والغواص والشيطان هي صفات للجن وليست أصناف
.

لماذا نترك المعلوم ونأخذ بالمجهول ؟؟!! لماذا نترك كلام رسول الله صلي
الله عليه وسلم ونصدق كلام شمهورش وميمون ؟؟؟!!

هذا قولي وما أعلم والله
ورسوله أعلي وأعلم ومن لم يقتنع بكلامي ودليلي فليأت بدليله


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انواع واصناف الجن والشياطين واسمائهم ومهامهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: غرائب وعجائب/معجزات/صور مرعبة/السحر والشعودة :: صور جن وشياطين اعود بالله-
انتقل الى: