السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلى أسرة منتدي
assanaje بني حبيبي
يشرفنا تسجيلك
شكــــرا
إدارة المنتـــــدى



 
الرئيسيةالرئيسية   اتصل بنا   الجزيرة البث الحي  س .و .جس .و .ج   راديو البهجة  بحـثبحـث   جريدة الشروق   القران فلاش   دردشة   الموقع   تحميل البرامج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مجرد رأي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hacker
المشرف
المشرف
avatar

عدد المساهمات : 22
نقاط : 8399
السٌّمعَة : 4

مُساهمةموضوع: مجرد رأي   الأحد يونيو 20, 2010 5:48 pm








ما أجمل الديمقراطية!
بعيدا عن منطق كرة القدم والحسابات التكتيكية البحتة التي لا يفهمها عامة الناس أحسن من اختصاصيي هذه اللعبة، هناك درس آخر يمكن استخلاصه من أداء المنتخب الوطني في مباراة أول أمس. ومفاد هذا الدرس أن الديمقراطية أجمل شيء في الحياة وحرية التعبير أقوى محرك للنجاح.
سمعت محمود فندوز يحذّر المدرب الوطني عبر قناة ''أم بي سي'' من الرضوخ لضغط الشارع لأن ذلك سيفقده التحكم في مجموعته. وهذا رأي رجل مارس كرة القدم على أعلى مستويات ومازال يشتغل فيها، ورجل عايش مشاكل سابقة واجهها المنتخب الوطني بسبب التدخل في عمل الطاقم الفني. لكن في مباراة إنجلترا، وبعد هزيمة سلوفينيا والخجل أو الخوف الذي ظهر على لاعبي ''الخضر''، كان سعدان بحاجة إلى من يهز مشاعره ويدفعه دفعا إلى إعادة النظر في حساباته.
ولا أدري إن كان سعدان قد أدخل التغييرات التي رأيناها في مباراة إنجلترا سواء في التشكيلة البشرية أو في طريقة اللعب انطلاقا من معارفه الخاصة بخبايا كرة القدم ومعرفته بخبايا التشكيلة الوطنية، أم كان لرد فعل الجمهور دوره في تلك التغييرات. والذي يؤكده الميدان أن سعدان تجاوب مع الجمهور بطريقته، حيث حقق له حلم رؤية جزائري صغير السن يراوغ نجوم الإنجليز وحقق له حلم اللعب الهجومي دون أن يخرج عن نهجه الدفاعي الذي عودنا عليه.
الجزائريون ليسوا كلهم مدربين، مثلما ليسوا خبراء اقتصاديين ولا خبراء سياسيين أو عسكريين.. غير أن كرة القدم تفقد معناها عندما لا تمتّع المشاهدين والاقتصاد يتحمّل أعباءه المواطن البسيط قبل الخبير، والسياسة لا معنى لها عندما لا تحقّق طموح الشعب الذي نحكمه بواسطتها، وعندما يغيب الأمن في رقعة جغرافية معينة، فالمدنيون هم أول من يشعرون بذلك قبل العسكر. ولهذا كله، يكون المدرّب المحنّك هو الذي يحسن توظيف معرفته لإمتاع الجمهور خاصة أولئك الذين يدافع عن ألوانهم الوطنية، والاقتصادي المحنّك هو من يجد الحلول التي تملأ جيوب العمال وتسهل مهمة المقاولين وتشبع حاجة المستهلكين، والسياسي المحنّك هو من يجد الحلول لجعل زيارة بلاده حلما يتمنى كل إنسان على وجه الأرض تحقيقه قبل وفاته، والعسكري المحنّك هو الذي يزرع الطمأنينة في نفوس كل من يسكن الرقعة التي يؤمنها.
ولا فائدة من المدرب الذي يلعب لنفسه، والاقتصادي الذي يجري حساباته بمفرده والسياسي الذي يخطّط لنفسه والعسكري الذي يؤمن بيته ومكتبه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 143
نقاط : 11091
السٌّمعَة : 4
محل الاقامة محل الاقامة : djemaa.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: مجرد رأي   الثلاثاء يوليو 06, 2010 6:55 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://djemaa.yoo7.com
هدي



عدد المساهمات : 8
نقاط : 8106
السٌّمعَة : 0
العمر : 36
محل الاقامة محل الاقامة : JIJEL

مُساهمةموضوع: رد: مجرد رأي   الأحد يوليو 18, 2010 11:44 pm

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثعلب الصحراء



عدد المساهمات : 5
نقاط : 8076
السٌّمعَة : 2
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: مجرد رأي   الجمعة أغسطس 20, 2010 12:23 am

صدقت اخي .مشكوووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجرد رأي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدي العام :: منبر المنتدي-
انتقل الى: